recent
أخبار ساخنة

شرح تشغيل تطبيقات وألعاب اندرويد على ويندوز الكمبيوتر ... أمثلة على بعض الطرق والبرامج ... روابط التحميل ... بالفيديو

تشغيل تطبيقات وألعاب اندرويد على ويندوز ... أمثلة على بعض الطرق والبرامج


تشغيل تطبيقات وألعاب اندرويد على جهاز الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز أصبح أسهل من أي وقتٍ مضى.

يعود الفضل للعديد من محاكيات ومشغلات التطبيقات وأدوات النسخ المتطابق التي تتيح لك تشغيل تطبيقات وألعاب اندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

سنتكلم هنا عن 3 طرق يمكنك من خلالها تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على ويندوز.


الطريقة الأولى: الاستعانة بمُشغّل التطبيقات BlueStacks

BlueStacks هو مشغل تطبيقات اندرويد يركز بشكل أساسي على السماح لك بتشغيل ألعاب اندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعلى هذا النحو، فهي لا يُحاكي بيئة اندرويد كاملة والتي سيحتاج إليها المطورون.




إذا كان هدفك هو تجربة تطبيقات اندرويد المتوفرة أو لعب لعبة محمولة على جهاز الكمبيوتر، فإن برنامج BlueStacks مثالي لهذه الأمور.

من السهل تثبيت المشغل مع الحد الأدنى من الإعداد والمواصفات وذلك نظرًا لوظائف المُحاكي المُركّزة، كذلك ستتمكن معه اختيار نوع البيئة المحاكاة التي ترغب فيها بناءً على مجموعة متنوعة من الإعدادات المسبقة للأجهزة مثل "ون بلس 5 أو جالاكسي أس 8 بلس"

فيما يخص إمكانية الاستخدام، فستحتاج أولًا إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل لاستخدام متجر جوجل بلاي، بخلاف ذلك وبعض الإعدادات الثانوية الأخرى ، يمكنك البدء في تجربة التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

كما يتيح لك المُشغّل ضبط مجموعة متنوعة من الإعدادات لتحسين الأداء، وفي الوقت نفسه، إذا كنت ترغب في بث طريقة لعبك، فإن BlueStacks لديه خيارات التسجيل ولقطات الشاشة.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث من المزايا الرئيسية لـ BlueStacks توافقه مع لوحات الألعاب.


شاهد شرح البرنامج





لتحميل البرنامج من الموقع



لتحميل البرنامج كامل رابط مباشر 

الجزء الأول



الجزء الثاني


الجزء الثاالث



الطريقة الثانية: الاستعانة بمحاكي أندرويد الرسمي في استوديو "Android Studio"

محاكي اندرويد كامل الميزات.

محاكي جوجل الرسمي داخل Android Studio، حيث يُعدّ بيئة التطوير الرسمية لتطبيقات أندرويد.



يُتيح محاكاة أحدث إصدارات اندرويد وحتى إنشاء جهاز افتراضي، بالتالي، من الواضح أن هذه الأداة تستهدف المطورين وليس المستخدمين العاديين بشكل عام، وعلى هذا النحو، سيكون هذا المحاكي أكثر تعقيدًا بكثير من المحاكي النموذجي، حيث يتميّز بالأكواد وتحليلات ملفات الـ APK فضلًا عن أدوات متقدمة أخرى.


وفي الواقع، هذا المحاكي متاح مجانًا من موقع Android Developers وستحتاج إلى تثبيت Java لتشغيله ولكن لحسن الحظ، يتضمن اندرويد استوديو الآن JDK، على أي حال.

عند إعداد المحاكي تنصح جوجل باتباع معالج الإعداد وتثبيت أي حزم SDK التي يتم التوصية بها، وإحدى حزم SDK الموصى بها هي Android Emulator، والتي يتطلبها Android Studio لمحاكاة بيئة انرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وبمجرد الإعداد، يمكنك التبديل إلى المحاكي بدلاً من إنشاء مشروع جديد عن طريق فتح قائمة "Configure" واختيار AVD Manager والذي يمثل جهاز الاندرويد الظاهري.

وفي AVD Manager، يمكنك إنشاء جهاز افتراضي إما عن طريق تحديد ملف تعريف جهاز موجود أو استيراد ملف تعريف الجهاز الخاص بك، وهذا بدوره سيفتح نافذة مع جهاز اندرويد مقلد، وعبر هذه البيئة المقلدة، يمكنك إنشاء تطبيق خاص بك أو تحميل ملفات التطبيق من التطبيقات الحالية "APK".

هناك محاكيات اندرويد كاملة أخرى يمكنك استخدامها لتشغيل تطبيقات والعاب اندرويد على جهازك الحاسوب بدلاً من اندرويد استوديو.

على سبيل المثال يتيح لك VirtualBox أيضًا إنشاء جهاز اندرويد افتراضي، ومع ذلك ونظرًا لأن VirtualBox هو أداة محاكاة للأغراض العامة، فستحتاج إلى تثبيت إصدار قابل للتشغيل من اندرويد (مثل Android-x86) على الجهاز الظاهري.

لتحميل البرنامج.





الطريقة الثالثة : الاستعانة بخدمة AirDroid

إذا كنت تمتلك هاتف اندرويد قادرًا بالفعل وتريد فقط عرض التطبيقات على شاشة أكبر أو استخدام لوحة المفاتيح والماوس كمدخلات، يمكنك هنا استخدام إحدى أدوات النسخ المتطابق والتحكم عن بعد، وخيارنا هنا يتمثّل في خدمة AirDroid، والتي تتيح تشغيل التطبيقات والتحكم فيها مباشرة من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكمكافأة إضافية، يمكنك تشغيل AirDroid داخل متصفح كروم، ومع ذلك، يوفر AirDroid أيضًا برامج مستقلة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولاستخدام أي من الإصدارين، ستحتاج أيضًا إلى تثبيت تطبيق AirDroid على هاتفك، بالإضافة إلى حساب AirDroid.




فيما يخص إمكانية الاستخدام، ما عليك سوى الوصول إلى AirDroid على حاسوبك ومسح رمز الاستجابة السريعة المُقدّم لك، وأجدر بالإشارة، أنه للوصول إلى وظيفة التحكم عن بعد مع AirDroid، يجب أن يكون هاتفك يمتلك صلاحيات الروت، في حالة عكس ذلك، كل ما يلزمك هو تصحيح خيار " أخطاء USB" في إعدادات أندرويد، وتحديدًا في تبويب خيارات المطور.

كما يأتي AirDroid مع مجموعة من الميزات الأخرى أيضًا، مثل إشعارات الهاتف والرسائل وتلقي المكالمات عبر الكمبيوتر، وهذا يعني أن النسخ المتطابق للشاشة ليس هو الاستخدام الوحيد في الخدمة، وبالمناسبة تطبيق AirDroid متاح للتحميل على أندرويد وويندوز، ومع ذلك هناك نسخة متقدمة يلزمك الاشتراك فيها شهريًا أو سنويًا.


لتحميل البرنامج للاندرويد.



لتحميل البرنامج ويندوز.



google-playkhamsatmostaqltradent