recent
أخبار ساخنة

شرح نسخ الصور والفيديوهات من الفيسبوك الي Google Photos ... خطوات سهلة وبسيطة

 شرح نسخ الصور والفيديوهات من الفيسبوك الي Google Photos ... خطوات سهلة وبسيطة


نمتلك الكثير من الذكريات الرائعة على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك مثل الصور ومقاطع الفيديو والتي تمثل أهمية كبيرة بالتأكيد نرغب بالحفاظ عليها و ربما تصفحها من وقت لآخر لإسترجاع تلك اللحظات الجميلة.

يعد بقاء تلك المعلومات بمكان واحد مخاطرة كبيرة خصوصاً في حالة إختراق الحساب أو فقدانه وهو امر شائع بالوقت الحالي ولذلك تبرز أهمية النسخ الإحتياطي لتلك الملفات للحفاظ عليها أو حتى سهولة الوصول إليها بأي وقت.

نسخ تلك الملفات وحفظها بشكل يدوي يعد أمر شاق للغاية.

توفر إعدادات فيسبوك إمكانية نقل تلك الصور ومقاطع الفيديو إلى بعض الخدمات الآخرى خارج فيسبوك لتصبح تلك الصور والفيديوهات بأكثر من مكان.

سنوضح  بالتفصيل كيفية نقل الصور ومقاطع الفيديو من حسابك على فيسبوك إلى  تطبيق Google Photos .

نسخ الصور والفيديو إلى  تطبيق Google Photos

إذا كنت تستخدم واجهة الويب على فيسبوك

1- قم بتسجيل الدخول لحسابك من خلال واجهة الويب على فيسبوك.

2- اضغط على أيقونة السهم لأسفل إلى جانب أيقونة الإشعارات.

3- قم بالضغط على خيار Settings and privacy.

4- إضغط على خيار Settings.

5- اضغط على خيار "Your Facebook information" من القائمة الجانبية.




6- اضغط على خيار "Transfer a copy of your photos or videos" بمنتصف الشاشة.

7- قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك على فيسبوك للتأكيد ثم المتابعة.


إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك على الهاتف


1- قم بالتوجه من داخل التطبيق إلي القائمة الرئيسية.

2-  اختار "Settings & Privacy".

3- اختار الإعدادات أو "Settings" بالأسفل.

4- اضغط على خيار .Your Facebook information.

5- اضغط على خيار .Transfer a copy of your photos or videos.

6- قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك على فيسبوك للتأكيد ثم المتابعة.


قم بتحديد الخدمة التي ترغب بحفظ الملفات عليها عن طريق خيار "Destination" وفي تلك الحالة سنقوم بتحديد خيار "Google Photos" من القائمة.




بعد ذلك يجب عليك إما تحديد إستيراد الصور فقط عن طريق تحديد خيار "Photos" أو مقاطع الفيديو عن طريق خيار "Videos"، ويُمكنك القيام بحفظ نوع واحد من البيانات فقط بكل عملية.

يمكنك البدء بحفظ الصور فقط من خلال الضغط على خيار "Photos" ثم بعد نهاية العملية تماماً يُمكنك العودة من جديد وتكرار نفس الخطوات لحفظ مقاطع الفيديو لكن مع تحديد خيار "Videos" بتلك المرة.

بعد تحديد نوع البيانات قم بالضغط على "Next" بالأسفل وسيتعين عليك أولا إدخال بيانات حساب Gmail.

بعد تسجيل الدخول يجب عليك من الشاشة التالية إدخال أذونات الإستخدام اللازمة والسماح لفيسبوك بإستخدام حسابك من خلال الضغط على "Allow" ثم أخيراً الضغط على "Confirm" للتأكيد.




الآن ستبدا عملية نقل البيانات من حسابك على فيسبوك  ويُمكنك متابعة تقدم العملية من خلال التوجه لحسابك على فيسبوك والتوجه لخيار "Transfer a Copy of Your Photos and Videos" مجدداً ثم متابعة تقدم العملية أسفل قسم "Activity".

بعد ذلك يُمكنك إستعراض الصور ومقاطع الفيديو التي تم إستيرادها وترتيبها من خلال تطبيق صور جوجل "Photos" كما هو الحال بملفاتك المحلية وستجد أنه قد تم تنظيم الصور أو مقاطع الفيديو بشكل مجلدات وإستيراد كل شيء علي سبيل المثال، ستجد مجلد يحتوي علي صور الملف الشخصي أو "Profile Pictures" لحسابك علي فيسبوك من وقت إنشاءه وملجد آخر يضم صور المنشورات الخاصة بك وهكذا، جدير بالذكر أن تلك العملية تقوم بنسخ الصور ومقاطع الفيديو إلي التخزين السحابي الخاص بحسابك علي جوجل أولاً ثم تحميلها علي ذاكرة الهاتف الخاصة بك لذلك تأكد من مراجعة ما تم نسخه دائماً والتخلص من الملفات التي تريدها حتي لا تستهلك الكثير من مساحة التخزين الداخلية الخاصة بك في حفظ ملفات غير هامة.




google-playkhamsatmostaqltradent