recent
أخبار ساخنة

تحذير عاجل لملايين المستخدمين لنظام التشغيل Windows 10

تحذير عاجل لملايين المستخدمين لنظام التشغيل Windows 10

أصدرت Microsoft تحديثًا عاجلاً لأنظمة التشغيل Windows 10 و Windows 11 وننصح جميع المستخدمين بالتحقق الآن من هذه الترقية المهمة.

إذا كنت تستخدم Windows 10 أو Windows 11 فعليك أن تتحقق من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك محدث بالكامل ويعمل بأحدث إصدار من أنظمة التشغيل.

أصدرت Microsoft تحديثًا مهمًا يعمل على إصلاح عدد من المشكلات الأمنية بما في ذلك بعض المشكلات التي تم منحها تصنيف "Zero-day" المخيف.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون معني Zero-day أنه قد تم بالفعل اكتشاف الخلل وأنه يتم استغلاله بنشاط من قبل مجرمي الإنترنت.

لهذا السبب من الضروري التأكد من أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تمتلكها تعمل بأحدث إصدارات Windows 10 و Windows 11 فبمجرد تنزيلها ستوقف هذه التصحيحات المهمة أي هجمات مستقبلية.

تم إصلاح ما مجموعه 76 مشكلة أمنية في هذا الإصدار الأخير ، حيث تم تصنيف سبع مشكلات على أنها "حرجة" وثلاثة نظرًا لهذا التصنيف المرعب "Zero-day" بما في ذلك التقييم الذي يمكن أن يسمح للمتسللين امتيازات تشغيل التعليمات البرمجية على جهاز دون تسجيل الدخول.

من الواضح أن هذه الأخطاء مقلقة ولكن أجهزة الكمبيوتر ستصبح آمنة مرة أخرى بمجرد تثبيت التحديثات.

إذا تم ضبط جهازك على تلقي التحديثات التلقائية ، فيجب عليه تنزيل أحدث التصحيحات دون الحاجة إلى القيام بالأشياء يدويًا.

كيفية التحقق من جهاز الكمبيوتر الخاص بك:


يجب على مستخدمي Windows القبام بالخطوات التالية:

Start > Settings > Update & Security > Windows Update  
ثم تحديد
Check for updates
 
إذا كانت التحديثات متوفرة ، قم بتثبيتها.

توقفت Microsoft مؤخرًا عن دعم بعض أنظمة التشغيل هذه مما يعني أنها لم تعد تحصل على إصلاحات للأخطاء أو تتم إضافة ميزات جديدة ويعد هذا التحديث الأخير بمثابة تذكير في الوقت المناسب لسبب كون تشغيل Windows 8 أو إصدار أقل على جهاز كمبيوتر فكرة سيئة الآن.

إذا كنت تقوم بتشغيل إصدار قديم من Windows ، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في التبديل إلى شيء جديد.
google-playkhamsatmostaqltradent