recent
أخبار ساخنة

واتس آب يودع هذه الهواتف بداية من الغد

الصفحة الرئيسية
واتس آب يودع هذه الهواتف بداية من الغد

مع بداية العام الجديد 2020، لن يستطيع رواد تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتس آب"، أن يستخدموه على جميع الهواتف التي تعمل بنظام "ويندوز"، أو برنامج "ويندوز موبايل" من "مايكروسوفت".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن القرار يأتي بعد أن أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن خطط لإيقاف برامجها لإنتاج الهواتف، وأخيرا حثت العملاء على التحول إلى آيفون أو أندرويد.

وهواتف "ويندوز"، ليست الوحيدة التي سيطبق عليها هذا القرار، إذ ينتظر كثيرون من مستخدمي هواتف "أي أو إس" و"أندرويد"، دخول قرار المنصة التابعة ل‍فيسبوك، بوقف الخدمة عبر أنواع معينة من الهواتف العاملة بهذه الأنظمة، حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة، وتعد هذه الخطوة استكمالا لخطة "واتس آب"، التي وضعها بالفعل منذ فترة، حيث لم يتمكن مستخدمو أنظمة تشغيل "مايكروسوفت" من إنشاء حسابات جديدة عبر "واتس آب" منذ أوائل هذا العام.

وكان "واتس آب"، أكد منذ فترة، أن أي شخص لديه هاتف يعمل بنظام ويندوز سيفقد إمكانية استخدام "واتساب" اعتبارا من 31 كانون الأول الحالي.

وذكر "واتس آب"، أن أجهزة أيفون التي تعمل بنظام أقدم من iOS 7، وأجهزة أندرويد التي تعمل بإصدار أقدم من 2.3.7، ستتوقف الخدمة عليها اعتبارا من 1 شباط 2020.

وبرر "واتس آب" قرار إيقاف دعم الأجهزة القديمة بالقول: "نتطلع خلال السنوات الـ7 المقبلة إلى تركيز جهودنا على منصات الأجهزة المحمولة التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس".
google-playkhamsatmostaqltradent