recent
أخبار ساخنة

بنك المعرفة المصري ... Discovery Education ... تحميل المناهج التعليمية ... فيديوهات الشرح .. أنشطة إضافية ... بالخطوات

الصفحة الرئيسية



بنك المعرفة المصري (EKB) هو أكبر مجموعة من الموارد والأنشطة التعليمية على الإنترنت. ومن خلال الشراكة بين بنك المعرفة المصري وDiscovery Education، أصبح من الممكن للمعلمين، والآباء والطلاب في مصر الوصول إلى العديد من مقاطع الفيديو، والمقالات والأنشطة التعليمية الأخرى وبصورة مجانية.

لقد نجح بالفعل مشروع بنك المعرفة المصري (EKB) في الوصول إلى كافة أرجاء المجتمع المصري؛ حيث تم عقد أكثر من 900 جلسة تدريب في المدارس والمواقع العسكرية، بخلاف 120 جلسة أخرى تم عقدها في الجامعات. وقد تم تخصيص أكثر من 150 مختصًا في وزارة التربية والتعليم والجهات التابعة لها للوصول بمشروع بنك المعرفة المصري (EKB) لأعلى مستويات النجاح.

نتيجةً لتلك المجهودات الشاقة، حققت منصة ويب بنك المعرفة المصري (EKB) نجاحًا كبيرًا ولافتًا؛ حيث شهد العام الأول لإطلاقها (بدايةً من شهر يناير 2016) أكثر من 70 مليون عملية بحث، ما أسفر عن 40 مليون عملية تنزيل للملفات و250 ألف عملية تسجيل لحسابات مستخدمين في موقع ويب بنك المعرفة المصري (EKB). وقد اتسع نطاق قاعدة المستخدمين ليضم الطلاب، والأطفال، والباحثين، والمهتمين بالقراءة والاطلاع.

يسرنا أن نعلن أن Discovery Education قد قامت مؤخرًا بتطوير تطبيق لأجهزة الكمبيوتر يمكن المستخدمين، من أصحاب الاتصال الضعيف بالإنترنت، من الوصول إلى موارد Discovery Education دون اتصال بالإنترنت. تعرّف على كيفية تنزيل هذا التطبيق باتباع الخطوات الموضحة أدناه.

بدء الاستخدام، يجب عليك أولاً تنزيل تطبيق Discovery Education Offline على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  1. انقر على زر تنزيل Windows أو Mac لتنزيل أداة التثبيت المناسبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. يحتوي ملف .zip الذي قمت بتنزيله على ملف المثبّت. قم بنسخ الملف أو استخراج محتوياته في موقع مناسب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. انقر نقرًا مزدوجًا على ملف التثبيت.
  4. اتبع التعليمات الظاهرة لإتمام عملية التثبيت.
  5. سيتم تشغيل التطبيق تلقائيًا بعد انتهاء التثبيت.
بعد تنزيل التطبيق، يمكنك الوصول إلى الموارد باتباع الخطوات التالية:
  • مستخدمو Windows - انقر نقرًا مزدوجًا على أيقونة Discovery Education الظاهرة على Desktop (سطح المكتب)
  • مستخدمو Mac - انقر نقرًا مزدوجًا على أيقونة Discovery Education الظاهرة في مجلد Applications (التطبيقات).

أعزائنا المدرسين واولياء امور كي جي واولي وثانية ابتدائي كل اللي قلقانين وشايلين هم منهج ديسكفر هل تعرفوا الكنز ده ولا لأ موقع discovery education من بنك المعرفة المصري اصلا بنك المعرفة ده كنز كبير جدا ده لينك curriculum

بتدخل عليه تختار المرحلة primary وبعدين اسم المنهج لو عايز منهج discover ديسكفر تختارmultidisciplinary وبعدين تختار التيرم زي مالصور موضحة كده هيطلعلك كل مايخص المنهج كتاب التلميذ ودليل المعلم وفيديوهات تحفة وفلاش كارد وافكار أنشطة لكل درس.

بتختار نوع البحث text او video وتختار thumb او QR codes كمان
كمان فيه مناهج للماث كل المراحل لحد ثانوي.

ومناهج science لو بتدي ساينس لمراحل اعلي او حتي حابب تدخل تستفيد اي معلومة لنفسك او تشوف فيديوهات وتتعلم نطق الصح للمصطلحات وازاي تسلسل تقديم المعلومة للطالب.

منهج ديسكفر ده جميل جدا علي فكرة بس لو اتفهم صح وتم تدريسه صح.

لتحميل شرح الموقع خطوة بخطوة.


google-playkhamsatmostaqltradent