recent
أخبار ساخنة

تأمين WhatsApp ... خطوات سهلة وبسيطة لتأمين حسابك ومنع سرقته ... فيديو

الصفحة الرئيسية
تأمين WhatsApp ... خطوات سهلة وبسيطة لتأمين حسابك ومنع سرقته

من السهل للغاية إعداد خدمة رسائل WhatsApp على Facebook.

لكن عملية الإعداد السهلة هذه تعني أن حسابك مفتوح لإساءة الاستخدام إذا لم تكن حريصًا.

 لحسن الحظ ، من السهل جدًا تمكين طبقة إضافية من الأمان على حسابك ، مما يعني أنك لن تفقدها إذا تعرضت شفرة التنشيط المكونة من ستة أرقام الخاصة بتفعيل حساب WhatsApp على الهاتف للسرقة.

لسوء الحظ ، لن تمنعك خيارات الأمان هذه من اختراق خطير مثل الخيار الذي أصاب الرئيس التنفيذي لشركة امازون   Jeff Jeff. 

ما ستفعله هو توفير طبقة أخرى من الحماية إذا تمكن شخص ما من خداعك لمشاركة رمز الحماية الخاص بك ، وهي عملية تعرف باسم "القرصنة الاجتماعية social hacking".



إذا كنت بحاجة إلى أي إقناع حول سبب استخدام هذه الأمان الإضافي كفكرة جيدة ، فاسمح لي بمشاركة تجربة حديثة حول ما يمكن أن يحدث عندما لا تفعل ذلك.

تلقّت سيدة صباح أحد أيام الأحد رسالة WhatsApp من صديق مقرب يسألها عما إذا كان بإمكانها إعادة التوجيه عبر رمز مكون من ستة أرقام كانت على وشك تلقيها عبر الرسائل القصيرة.

دون تفكير ، ولأنها تثق في صديقتها ، فقد أرسلت الكود ووجدت نفسها فجأة خارج حساب WhatsApp الخاص بها.

ربما أدركت الان ما حدث. لم يكن هذا مجرد رمز مكون من ستة أرقام ؛ كان الرمز المكون من ستة أرقام الذي يرسله WhatsApp إلى رقم هاتفك المحمول عبر الرسائل القصيرة لربطه بحساب WhatsApp الخاص بك. بمشاركة هذا الرقم ، سمحت للمهاجم عن غير قصد بتسجيل الدخول إلى حسابها.

نظرًا لأن مهاجمها أصبح الآن يسيطر على حسابها ، فقد تمكنوا بعد ذلك من إرسال رسائل منه إلى أي جهات اتصال كانت في نفس المجموعة التي تتحدث معها. هكذا تمكن المهاجم من طلب رمز التحقق المكون من ستة أرقام الخاص بها عبر رقم صديق آخر ؛ لقد سيطروا أيضًا على هذا الحساب واستخدموه لإرسال رسائل لكل جهة اتصال ، محاولين نقلهم إلى عملية احتيال.

من الناحية النظرية ، يجب أن يكون الاستيلاء على حساب WhatsApp الخاص بك هو موقف سهل إلى حد ما: فقط أدخل رقم هاتفك في التطبيق واطلب منه إرسال رمز آخر مكون من ستة أرقام.

المشكلة هي أنه يمكن للمتسللين إرسال رقمك عبر مجموعة من الرموز غير الصحيحة المكونة من ستة أرقام بحيث يتم قفل حسابك لمدة تصل إلى 12 ساعة. ثم  إذا لم تكن قد قمت بإعداد رقم PIN خاص بك ، فهذا يترك للمهاجم حرية إعداد واحد خاص به على حسابك ، مما يحبسك لمدة سبعة أيام في المجموع.

لهذا السبب من المهم للغاية تذكر هاتين القاعدتين:

لا تشارك مطلقًا رمز WhatsApp المكون من ستة أرقام مع أي شخص - وليس والديك ، وليس أفضل صديق لك ، وبالتأكيد ليس مع أخيك. لن يكون لدى أي شخص سبب مشروع لطلب الرمز الذي يرسله لك WhatsApp عبر الرسائل القصيرة ، لذلك لا تفكر في مشاركته.

في حالة حدوث الأسوأ ، فإن إعداد رمز PIN سيكون بمثابة عائق آخر لمنع أي شخص من تسجيل الدخول إلى حسابك ، وسيوقف هذا الكابوس عن الحدوث لك.

كيفية تأمين حساب WhatsApp الخاص بك:

1- افتح WhatsApp واضغط على النقاط الثلاثة في أعلى يمين الشاشة.
2- اضغط على "الإعدادات"> "الحساب" ثم اختر "التحقق من خطوتين"
3- اضغط على "تمكين" ، ثم اختر رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام.

شاهد الفيديو للخطوات:



google-playkhamsatmostaqltradent