recent
أخبار ساخنة

إخفاء الصور و الفيديوهات ....على هواتف أيفون ... بالخطوات

الصفحة الرئيسية
إخفاء الصور و الفيديوهات ....على هواتف أيفون

خصوصية المعلومات والملفات الشخصية خصوصا الصور والفيديوهات من الأشياء المهمة ودائما تريد التأكد من أن كل ملفاتك الخاصة بعيدة عن أعين المتطفلين.

سنقوم في هذا المقال بشرح أكثر من طريقة واحدة بعضها خاص بأبل والبعض الأخر عبارة عن تطبيقات خارجية وكلها تقوم بنفس العمل ألا وهو إخفاء صورك وفيديوهاتك الخاصة عن المتطفلين.

تطبيق الصور الذي يأتي مع النظام يحتوي على خاصية تمكنك من إخفاء الصور والفيديوهات ولكن عليك أن تعلم أيضا أنه يقوم بإخفاءها فقط من جهة Moments Years و Collections أو أي ألبوم آخر قد تظهر به لكنها ستبقى متاحة فقط داخل ألبوم Hidden.

ببساطة قم بفتح تطبيق Photos بعدها أعثر على الصورة أو الفيديو الذي تريد إخفائه بعدها إضغط على أيقونة المشاركة الموجودة في الزاوية اليسرى السفلية بعدها ستظهر لك قائمة جديدة إضغط على Hide أسفل القائمة ستظهر لك نافذة تأكيد جديدة إضغط على زر Hide مجددا وسيتم إخفاء الصور أو الفيديو من الظهور في كل مكان.

لرؤية الصورة مجددا من نفس تطبيق الصور إضغط على Albums الموجود في الشريط السفلي ثم Hidden وستجد الصور والفيديوهات التي قمت بإخفائها.


الشيء السيء بهذه الطريقة هو أن أي شخص إذا إستطاع فتح الهاتف سيتمكن ببساطة من الدخول إلى مجلد Hidden والعثور على كل الصور والفيديوهات المخفية، لكن يمكنها أن تكون مفيدة بعض الشيء حيث تمنع صورك المخفية من الظهور بكل مكان على الهاتف ويمكن لشركة أبل ايضا أن تقوم بوضع طبقة حماية (كلمة سر، Touch ID …) لمجلد Hidden وهذا سيحل المشكل تماما.

إستعمال تطبيق الملاحظات (Notes)

إذا لم تعجبك الطريقة السابقة وفضلت إستعمال طريقة أكثر أمانا فننصحك بإستعمال تطبيق الملاحظات (Notes) الذي يأتي مع الهاتف حيث يمكنك هذا التطبيق من إضافة صور وفيديوهات إلى أحد الملاحظات بعدها يمكنك أن تغلق تلك الملاحظة بكلمة سر أو قفل الوجه وغيرها من طرق الحماية.

أولا وبعد إختيار الصورة أو الفيديو الذي تريد إخفائه قم بالضغط على زر المشاركة الموجود في الجانب السفلي, بعدها قم بالضغط على أيقونة Notes من القائمة التي ستظهر في وسط الشاشة, بعدها قم بإنشاء أو إختيار الملاحظة التي تود إضافة الصور إليها, بعدها إضغط على زر Save وسيتم إضافة الصورة إلى الملاحظة.

الأن قم بفتح تطبيق الملاحظات (Notes), وإذهب وإفتح الملاحظة التي قمت بحفظ الصور عليها, إضغط على زر المشاركة ثم إختر Lock Note, سيطلب منك إدخال كلمة سر أو إستعمال بصمة الإصبع… وذلك لفتح كل ملاحظاتك المحمية مستقبلا, أخيرا عد إلى تطبيق الصور وقم بحذف كل الصور التي أضفتها إلى المذكرة والتى تريدها أن تكون خاصة, وبهذا لن يستطيع أحد الوصول إلى صورك وفيديوهاتك المخفية.

إستعمال تطبيقات خارجية

إستعمال الطرق السابقة لا يحتاج إلى أي تطبيقات خارجية لكن إذا لم تعجبك تلك الطرق أو لم تنفعك إذا يمكنك إستعمال تطبيقات خارجية مخصصة لإخفاء الصور والفيديوهات على هاتفك آيفون.

منها تطبيق Secret Photo Vault - Keepsafe والذي يمكنك من حماية الصور والفيديوهات بإستعمال رمز PIN أو بصمة الإصبع يمكنك تحميله بشكل مجاني والبدء في إستخدامه حالا.
google-playkhamsatmostaqltradent