recent
أخبار ساخنة

إجراء مكالمات الفيديو الجماعية ... Google Duo ... بالخطوات

الصفحة الرئيسية
إجراء مكالمات الفيديو الجماعية ... Google Duo ... بالخطوات


مع انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة الالاف حول العالم يبقى الكثيرين في المنزل إتباعاً لإجراءات الحد من إنتشار الفيروس.

أثناء التواجد بالمنزل  نحتاج إلى التواصل مع زملاء العمل لإنجاز شىء ما أو حتي مع أصدقاء من أجل كسر حاجز الملل.

اتجهت  معظم الشركات المطورة لتطبيقات الدردشة و التواصل الإجتماعي لدعم وترقية إمكانية إجراء مكالمات الفيديو من أجل تشجيع المستخدمين علي البقاء بالمنزل وإتباع إجراءات السلامة.

 وأحد تلك التطبيقات هو Google Duo الشهير.

التطبيق ليس بجديد ولكن جووجل قامت بتطوريه كثيراً خلال السنوات الأخيرة من أجل منافسة تطبيقات التواصل والدردشة الأخري من خلال إضافة العديد من المميزات الجديدة التي قد تدفعك للإعتماد علي تطبيق Google Duo.

وللمساهمة بمواجهة خطر فيروس كورونا قامت جووجل مؤخراً بدعم إمكانية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية من خلال Google Duo وحتي 12 مستخدم في نفس الوقت.

يمكن إستخدام التطبيق من أجل التواصل مع الأصدقاء أو حتي زملاء العمل من المنزل عن طريق هاتف سواء بنظام أندرويد أو iOS أو حتي أجهزة الحاسب بمختلف أنظمتها حيث يدعمها التطبيق جميعاً.

لتحميل التطبيق للاندرويد



وللقيام بذلك الأمر من الهاتف:

1- افتح التطبيق.
2- افتح قائمة جهات الإتصال بالتطبيق.
3- اضغط علي Create Group من أجل تكوين مجموعة من جهات الإتصال أو مجموعة الأصدقاء التي ترغب في إجراء المحادثة الجماعية بينها.
4- إختار أفراد المجموعة بحد أقصي عدد 11 شخص (بالإضافة إلي حسابك) عن طريق وضع علامة "✓" أمام إسم كل شخص.
5- قم بالضغط علي خيار Done.
6- اكتب إسم لمجموعة الأصدقاء، قم بتحديد الإسم الذي تريده.
7- اضغط علي خيار Save.



لن تحتاج لإجراء هذه الخطوة مرة أخري عند إجراء مكالمات بالمستقبل حيث ستجد إسم تلك المجموعة ضمن مجموعة جهات الإتصال عند التوجه إليها بعد ذلك.

 الآن تم تكوين المجموعة ويُمكنك إجراء مكالمة فيديو بين أعضاء المجموعة بسهولة تامة عن طريق الضغط علي  أيقونة المجموعة ثم الضغط علي أيقونة Start أسفل الشاشة وسيبدأ الإتصال فوراً بأعضاء تلك المجموعة جميعاً في وقت واحد عن طريق الفيديو.

 يمكن إرسال رسالة صوتية لكل أعضاء المجموعة من خلال الضغط علي خيار Message أسفل الشاشة.
google-playkhamsatmostaqltradent