recent
أخبار ساخنة

مشاكل في تحديثات ويندوز 10 لشهر مايو ... أكبر المتأثرين أجهزة لينوفو المحمولة

الصفحة الرئيسية
مشاكل في تحديثات ويندوز 10 لشهر مايو ... أكبر المتأثرين أجهزة لينوفو المحمولة


أعلنت شركة مايكروسوفت عن حظر تحديث Windows 10 الذي أطلق في شهر مايو على الكثير من الأجهزة، وذلك نتيجة لبعض المشاكل الشائعة التي تعيق تثبيت التحديث.

كانت شركة مايكروسوفت قد أطلقت تحديث Windows 10 الأخير خلال الأسبوع الماضي، ومن ثم صرحت عملاق البرمجيات بوجود بعض المشكلات في التحديث تمنع مجموعة كبيرة من الأجهزة من تثبيت التحديث.
يتضمن تحديث Windows 10 الذي أطلق في شهر مايو عدد 10 من المشكلات التي تعمل مايكروسوفت على معالجتها في الوقت الحالي، حيث أدت عدد 9 من هذه المشكلات إلى عدم توافق التحديث الأخير مع الكثير من الأجهزة بالفعل.

وتؤدي واحدة من مشكلات تحديث Windows 10 الأخير إلى ظهور خطأ يؤدي إلى إعادة تشغيل الأجهزة المتصلة مثل Surface Pro 7  أو Surface Laptop 3، أيضاً قد لا تظهر هذه المشكلات لدى بعض المستخدمين نتيجة لحظر التحديث على الأجهزة الخاصة بهم.

ولقد دفعت مايكروسوفت ببعض التنويهات التي تؤكد من خلالها على أن بعض الأجهزة غير متوافقة مع التحديث الأخير الآن، كما حرصت عملاق البرمجيات على دفع التحديث بوتيرة بطيئة للتحكم في المشكلات التي تظهر في الكثير من الأجهزة، كما قامت مايكروسوفت بحظر التحديث للأجهزة التي تأتي بألعاب أو تطبيقات تتضمن GameInput Redistributable، والتي تتأثر بعد التحديث بغياب دعم الإدخال بالفارة.


وكانت قد أصدرت Lenovo تحذيرًا من أن العديد من طرازات أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها تعاني من مشاكل عند الترقية إلى أحدث إصدار من Windows 10.

تم تحديث Windows 10 May 2020 (الإصدار 2004) حيث اكتشفت لينوفو العديد من المشكلات مع نماذج مختلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها ، والتي تتراوح من العيوب الطفيفة إلى ظهور الأخطاء.

ومن هذه المشاكل :

ThinkPad P70 Blue Screen


تحذر Lenovo من أنه بعد تحديث ويندوز 10 قد يواجه العملاء شاشة الموت الزرقاء المخيفة (BSOD) بشكل متقطع  بعد استئناف النظام من وضع السكون.

تقول Lenovo أنها تشتبه في أن المشكلة مرتبطة بـ BIOS ويتم التحقيق فيها لكنها توصي العملاء بالتراجع إلى الإصدار السابق من Windows 1909 حتى يتم العثور على حل للمشكلة.

في حالات أخرى تم تحذير مالكي العديد من طرازات أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad من أنهم قد يرون علامة تحذير صفراء ضد محركات الأقراص الخاصة بهم في نظام التشغيل Windows 10.

يبدو أن هذا خطأ في نظام تشفير BitLocker حيث وصفته لينوفو بشكل غريب بأنه قيود على نظام التشغيل ( a limitation of the operating system ).

لحسن الحظ ، يمكن حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق تشغيل BitLocker وإيقاف تشغيله على محركات الأقراص المحددة.

على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان عليك الانتظار حتى يتم تشفير القرص بالكامل أولاً وهي عملية قد تستغرق عدة ساعات.

يمكن العثور على القائمة الكاملة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad المتأثرة على صفحة دعم Lenovo .

ThinkPad touchpad errors


تم تحذير مالكي ThinkPad E570p و L570 من أنهم قد يرون رسائل خطأ تتعلق بتطبيق Alps Pointing عند ترقية أجهزتهم.

يتعلق هذا بمشكلة في برنامج تشغيل برنامج لوحة اللمس والتي يمكن إصلاحها عن طريق الترقية إلى أحدث إصدار من برامج التشغيل.

تم إخبار مالكي ThinkPad X395 الذين يرون إطار أخضر حول برامج الأفلام والتلفزيون على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عند تغيير حجم النوافذ أن هذه مشكلة في برنامج تشغيل آخر هذه المرة AMD.
تقول Lenovo أنه من المقرر إجراء إصلاح بحلول منتصف هذا الشهر.

أخيرًا تم تحذير مستخدمي ThinkPad X1 Tablet Gen3 من مشكلة في فشل مفتاح الاختصار F11 بعد الترقية.
يمكن للمالكين إما استخدام الأداة المساعدة Lenovo Keyboard Manager لإصلاح المشكلة أو الانتظار حتى يتم إصدار الإصلاح في نهاية هذا الشهر.

مشاكل Windows Update
بعد كل ما قيل ، لقد كانت جولة إشكالية من تحديثات Windows.
أدرجت الشركة تسع مشكلات رئيسية تمنع ملايين العملاء حتى من عرض تحديث Windows 10 May 2020 في هذه المرحلة من خلال الخوف من أن التثبيت قد يسبب مشكلة خطيرة مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

أن قائمة الخلل كان آخر تحديث في 27 مايو ونظرا إلى أن مايكروسوفت ستكون في حاجة إلى إصلاحات مثل هذه المشاكل الخطيرة.
google-playkhamsatmostaqltradent