recent
أخبار ساخنة

شركة انتل تطور CPU ليحتوي على anti-malware وذلك بالتعاون مع مايكروسوفت

الصفحة الرئيسية
شركة انتل تطور CPU ليحتوي على anti-malware فيه مباشرة وذلك بالتعاون مع مايكروسوفت


كان تاريخ القرصنة ( hacking ) إلى حد كبير لعبة فعل ورد فعل متبادل حيث ابتكر المهاجمون تقنية لاختراق النظام  وقابله بناء إجراء مضاد يمنع التقنية التي يستخدمها المخنرقون ثم ابتكر المخترقون طريقة جديدة لتجاوز أمان النظام.

وقد أعلنت إنتل يوم الاثنين عن خططها لصنع طفرة جديدة مباشرة في وحدات المعالجة المركزية الخاصة ( CPU ) بها والتي تم تصميمها لإحباط عمليات استغلال البرامج التي تقوم بتنفيذ تعليمات برمجية ضارة على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة.


تمثل تقنية فرض التحكم في التدفق ، أو CET ، تغييرًا جوهريًا في طريقة تنفيذ المعالجات للأوامر الصادرة من  التطبيقات مثل متصفحات الويب أو برامج البريد الإلكتروني أو قارئي PDF.

تم تطوير CET بشكل مشترك بواسطة Intel و Microsoft ، وقد تم تصميمه لإحباط تقنية تعرف باسم  return-oriented programming أو ( ROB  ) وتعني البرمجة الموجهة للعودة  والتي يستخدمها المتسللون لتجاوز تدابير الحماية والتي تم تقديمها منذ حوالي عقد من الزمان.

بينما نشرت إنتل لأول مرة تطبيقها لـ CET في عام 2016 تقول الشركة يوم الاثنين أن  Tiger Lake CPU ستكون أول من يدرجها.

تم تصميم هذه الدفاعات لتقليل الضرر الذي يمكن أن تسببه برمجيات الاختراق بشكل كبير عن طريق إدخال تغييرات في ذاكرة النظام تمنع تنفيذ التعليمات البرمجية الضارة. حتى عند الثغرات الأمنية فسيؤدي إلى تعطل النظام أو التطبيق فقط بدلاً من اختراق قاتل للنظام.



google-playkhamsatmostaqltradent