recent
أخبار ساخنة

ادوبي تعلن ايقاف دعم Flash Player نهاية العام

الصفحة الرئيسية
ادوبي تعلن ايقاف دعم Flash Player نهاية العام


بعد ثلاثة اعوام من الاعلان عن نيتها ايقاف مشغل Flash Player نظرا لما يمثله من ثغرات امنية اعلنت ادوبي هذا الاسبوع عن ايقاف دعم البرنامج بشكل  كامل بنهاية العام الحالي علي ان يتم اصدار التحديثات الامنية الدورية للبرنامج بشكل طبيعي خلال الستة اشهر المقبلة قبل توقفها بشكل رسمي بحلول الحادي والثلاثين من ديسمبر المقبل.

وقبل ذلك التاريخ سيتلقي المستخدمين تذكير بضرورة إلغاء تثبيت "Flash Player" قبل الميعاد المحدد كما ستقوم الشركة بإزالة صفحات تحميل المشغل من موقعها الرسمي.

تأتي تلك الخطوة بعد إنتشار العديد من البدائل مفتوحة المصدر بجانب ان المتصفحات الرئيسية لا تحتاج تحميل المشغل بعد دمج الأدوات البديلة مثل HTML5 و WebGL داخل المتصفح نفسه و لذلك اصبح "Flash Player" اقل إنتشارا بمرور الوقت.

وبعد الثغرات الأمنية الكثيرة التي أصابت البرنامج الشهير فلاش بلاير  Flash Player من شركة أدوبي العملاقة والذي كان يُعتبر من البرامج الأساسية والمُساعدة في تشغيل الكمبيوتر والفيديوهات والألعاب لتقديم تجربة استخدام جيدة ها هو اليوم في طريقه إلى الزوال في ديسمبر 2020 ولهذا السبب بدأت كبرى الشركات مثل جوجل وغيرها بنصح المُستخدمين بإزالته من أجهزتهم لتجنب الكثير من المشاكل الأمنية لاحقاً.

إن كنت ترغب بمسح هذا البرنامج من جهازك بالطرق السليمة من نظام التشغيل ويندوز 10 لديك بعيداً عن الأساليب التقليدية الغير مُجدية (أي يبقى للبرنامج آثار ومخلفات) فأنه لابد من استخدام إحدى الأدوات المُقدمة من الشركة الأم لهذا البرنامج التي ستؤدي إلى إزالة الفلاش من جهازك بشكل كلي وتنظيف كافة ملفاته إلا أنها لن تعمل على إزالته من المُتصفحات لديك كـ إيدج وكروم لأنه مُدمج بهم وعليك تعطيله يدوياً.

خطوات الغاء تثبيت Flash Player

انتقل إلى موقع Adobe وقم بتنزيل أداة Flash Uninstaller من (هنا) بمجرد تنزيلها أغلق جميع المتصفحات التي قمت بفتحها وقم بتشغيل برنامج إلغاء التثبيت  وانقر فوق الزر إلغاء التثبيت  (Uninstall) الذي لن يدوم طويلاً ليظهر لك نافذة وقد كتب فيها كلمة تم - Done.

بعد هذه الخطوة لن تتمكن المُستعرضات التي لا تحتوي على فلاش مدمج من تشغيل محتوى الفلاش ما لم تقم بتثبيته على نظام التشغيل الخاص بك مرة أخرى.

سيكون فقط متصفح Edge و Chrome قادرين على تشغيل محتوى Flash إن سمحت له بالعمل في متصفحك لأنه يأتي مُدمج معها وعليك إيقافه بشكل يدوي.
google-playkhamsatmostaqltradent