recent
أخبار ساخنة

آيفون أصبح أقرب للأندرويد ... iOS 14

الصفحة الرئيسية
آيفون صبح أقرب للأندرويد ... iOS 14


فيما يشبه التغيير الثوري أعلنت شركة آبل أن مستخدمي هواتف آيفون سيتمكنون من الاستفادة من خصائص نظام الأندرويد وتخصيص برامجه في أجهزة هواتف آبل وتثبيتها على أنها برامج هواتفهم الرئيسية.

وسيتمكن مستخدمي آيفون من جعل بريد جوجل الإلكتروني Gmail التطبيق الرئيسي للبريد الإلكتروني كما سيستطيعون جعل برنامج فايرفوكس المتصفح الرئيسي كما سيتمكنون من سماع الأغاني عبر تطبيق سبوتيفاي على مكبرات صوت هومبود HomePod.

iOS 14 الجديد يجلب مجموعة من الميزات الجديدة الكبيرة إلى نظام تشغيل Apple بما في ذلك بعض الميزات التي يجب أن تبدو مألوفة جدًا لمستخدمي Android الذين لديهم وظائف مماثلة لبعض الوقت.

ستنتهي أفكار Google الجيدة دائمًا تقريبًا على نظام التشغيل iOS في مرحلة ما على الرغم من أن الإصدار التالي من Android بلا شك سيضع بعض الأفكار من Apple.

Home screen widgets

بعد سنوات من الحفاظ على شاشة iOS الرئيسية ثابتة تسمح Apple أخيرًا للمستخدمين بإضافة أدوات إلى شاشاتهم الرئيسية.
كانت الأدوات واحدة من الميزات الأساسية للتمييز بين Android و iOS منذ الإصدار الأول من Android وهي ميزة ستستمر Google في توسيعها على مر السنين مما يسمح بالأحجام المخصصة ودعم الجهات الخارجية ومعرض مع معاينات لتلك الأدوات جميع الميزات التي تستخدمها Apple في أدواتها الخاصة على iOS.

في الواقع تتلقى Apple الكثير من الإشارات من Google مع تجربة الشاشة الرئيسية الجديدة لنظام iOS 14 بما في ذلك ...

عرض قائمة التطبيقات App list view

تطلق شركة Apple تكرارا مكتبة التطبيقات ولكنها تشبه درج تطبيقات Google: 
قائمة بكل تطبيق على هاتفك بغض النظر عن رؤيته على الشاشة الرئيسية.
(ستسمح Apple للمستخدمين بإخفاء التطبيقات يدويًا بحيث تظهر فقط في عرض مكتبة التطبيقات أيضًا.) على عكس Android الذي هو مجرد قائمة مباشرة لجميع التطبيقات تقوم مكتبة تطبيقات Apple تلقائيًا بفرز التطبيقات إلى فئات مختلفة مثل الشبكات الاجتماعية أو الترفيه.

تطبيقات البريد الإلكتروني والمستعرض الافتراضية من جهات خارجيةThird-party default email and browser apps

سيسمح iOS 14 أخيرًا للمستخدمين باختيار تطبيقات البريد الإلكتروني والمتصفح الافتراضية الخاصة بهم بدلاً من استخدام Mail و Safari.


المساعد الصوتي والمكالمات

طرحت شركة Apple عرضًا جديدًا  لـ Siri في iOS 14 حيث سيظهر المساعد الصوتي مع رمز صغير في أسفل الشاشة بدلاً من الاستحواذ على الشاشة بأكملها. 
ستظهر نتائج الاستعلامات في النوافذ الأصغر في أعلى الشاشة دون حظر بقية الشاشة (والتي تشبه أيضًا طريقة عمل مساعد Google على Android على الرغم من أن نتائجها تظهر في نافذة صغيرة في الجزء السفلي من الشاشة). 

تصميم Apple الجديد للمكالمات المدمجة- الذي يمنع أيضًا المكالمات الواردة من حجب الشاشة بأكملها يشبه خيارًا على Android.

شرائح التطبيق / مقاطع التطبيق

واحدة من أكثر الأفكار إثارة للاهتمام التي تمت إضافتها في iOS 14 هي ميزة App Clips الجديدة والتي ستسمح للمطورين بتقسيم أجزاء من تطبيقاتهم في حزم صغيرة مما يتيح للمستخدمين الحصول على الميزات الرئيسية دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق كامل.

Cycling directions

تحاول خرائط Apple اللحاق بركب خرائط Google منذ فترة ولكن كل تحديث iOS جديد جعل تطبيق Apple أقرب وأقرب إلى معيار Google الرائد.
يضيف iOS 14 ميزات جديدة تعطي اتجاهات خاصة والتي تؤثر في أشياء مثل الارتفاع والسلالم وطرق الدراجات.
(قدمت Google الميزة إلى خرائط Google منذ عام 2010 ).
إصدار Apple متوفر فقط في عدد قليل من المدن حتى الآن (مدينة نيويورك ولوس أنجلوس ومنطقة خليج سان فرانسيسكو وشنغهاي وبكين

ترجمة

إحدى خدمات Google الأكثر شهرة وهي الترجمة من Google هي الحصول على مكافئ Apple مع iOS 14.
مثل الترجمة من Google يتيح إصدار Apple للمستخدمين ترجمة المراحل المكتوبة والمنطوقة في تطبيق الترجمة بالإضافة إلى تقديم دعم متكامل مع Safari لترجمة صفحات الويب بأكملها.
يحتوي إصدار Apple على قائمة محدودة من اللغات مع دعم 11 لغة فقط عند الإطلاق.

صور في صور

ليست الأولى بالنسبة لبرامج Apple ولكن الجديد على iPhone هذا العام هو صورة داخل صورة.
بشكل مفيد ، تدعم الصورة داخل الصورة أيضًا مكالمات FaceTime بحيث يمكنك متابعة الدردشة دون الحاجة إلى إبقاء تطبيق FaceTime مفتوحًا.

مراقبة كلمة المرور

تم تقديم Safari أيضًا بواسطة Google في نهاية العام الماضي كما يحصل على إصدار من ميزة تنبيه كلمة المرور في Chrome والتي ستبلغ المستخدمين عندما يتم اختراق كلمة المرور التي يستخدمونها في خرق البيانات.

Tie: Back tap

تتضمن Apple خيارًا جديدًا سيتيح لك إضافة زر النقر مرة أخرى من نوع ما لبدء إجراء (مثل تشغيل تطبيق أو التقاط لقطة شاشة) على غرار إيماءة النقر المزدوج التي تعمل عليها Google أيضًا لهواتف Pixel في Android 11.
google-playkhamsatmostaqltradent