recent
أخبار ساخنة

نهاية الدعم من مايكروسوفت لـ Windows Server 2012 في أكتوبر القادم

Windows Server 2012

قامت Microsoft بتذكير العملاء بأن الدعم لجميع إصدارات Windows Server 2012 و Windows Server 2012 R2 سينتهي في 10 أكتوبر.

على الرغم من وصول Windows Server 2012 إلى تاريخ انتهاء الدعم منذ أكثر من أربع سنوات ، في أكتوبر 2018 ، أجلت Microsoft تاريخ الانتهاء للدعم الممتد لمدة خمس سنوات للسماح للعملاء بالانتقال إلى إصدارات Windows Server الأحدث التي لا يتوفر لها الدعم.

بمجرد الوصول إلى نهاية الدعم الموسع ، سيتوقف Redmond عن تقديم الدعم الفني وإصلاحات الأخطاء للمشكلات المكتشفة حديثًا والتي قد تؤثر على استقرار أو قابلية استخدام الخوادم التي تعمل بإصداري نظام التشغيل.

وقالت مايكروسوفت يوم الثلاثاء "بعد هذا التاريخ ، لن تتلقى هذه المنتجات تحديثات أمنية أو تحديثات غير أمنية أو إصلاحات أخطاء أو دعم فني أو تحديثات محتوى تقني عبر الإنترنت".

يأتي تذكير اليوم بعد تحذيرين آخرين تم إصدارهما منذ يوليو 2021 بأن إصدار Windows هذا سيصل إلى تاريخ التقاعد في وقت لاحق من هذا العام.

الترقية أو الترحيل إلى Azure


تنصح Microsoft المسؤولين الذين يرغبون في الاحتفاظ بخوادم Windows Server 2012 المحلية قيد التشغيل وتلقي إصلاحات الأخطاء وتحديثات الأمان للترقية إلى Windows Server 2022 أو شراء تحديثات الأمان الموسعة (ESUs).

ستوفر لهم وحدات ESU ما يصل إلى ثلاث سنوات أخرى من التحديثات الأمنية ، قابلة للتجديد كل عام حتى 13 أكتوبر 2026.

الخيار الآخر هو ترحيل قواعد البيانات والتطبيقات الخاصة بهم إلى Azure Virtual Machines ، والتي ستوفر لهم أيضًا وحدات ESU مجانية لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء الدعم.

قالت Microsoft: "بالنسبة للخوادم المحلية ، يمكن للعملاء استخدام Azure Arc لتلقي التحديثات وautomated/scheduled لـ ESU بالإضافة إلى إمكانات الأمان والحوكمة في Azure".

ستصل تحديثات الأمان الموسعة (ESUs) لنظام التشغيل Windows Server 2008 / R2 أيضًا إلى الدعم النهائي في 10 يناير 2023.
google-playkhamsatmostaqltradent