recent
أخبار ساخنة

Sudo متاح الان في Windows Server

تتخذ Microsoft خطوات ليس فقط لجعل Windows Server 2025 أكثر أمانًا ولكن أيضًا أسهل في الإدارة ,للقيام بذلك تم إضافة Sudo.

يمكنك بالفعل اختبار إصدار Windows Server 2025 عبر Insider Preview Build الذي يسمح لك بتمكين Sudo عبر الإعدادات.

Sudo متاح الان في Windows Server
ليس هناك ما يشير إلى ما إذا كان Windows سيسمح للمسؤولين باستخدام Sudo بشكل مشابه لكيفية القيام بذلك على Linux، ولكن نأمل أن يحرصوا على جعل ذلك جزءًا من النظام.

وفقًا لموقع Windows Last يبدو أن الميزة ستأتي إلى نظام التشغيل Windows 11. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أنه ستكون هناك بعض خيارات التكوين المتاحة لكيفية تشغيل الأوامر باستخدام Sudo.

ستتمكن من الاختيار من بين "New Window" و"Input Disabled"" و"Inline". في الوقت الحالي، ليس من الواضح بنسبة 100% كيف ستعمل هذه الخيارات.

ما هو Sudo؟

أي شخص يستخدم Linux يعرف Sudo. بالنسبة لأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، فهو يسمح للمستخدمين بتنفيذ الأوامر التي قد تتطلب استخدام امتيازات المسؤول. قبل Sudo، لتشغيل الأوامر أو التطبيقات التي تتطلب امتيازات المسؤول، يجب على المستخدمين إما تسجيل الدخول كمستخدم rootأو su.

يضيف Sudo طبقة من الأمان إلى Linux لم يسبق لها مثيل من قبل Windows لفترة طويلة. فهو يسمح للمسؤولين بتحديد ما يمكن للمستخدمين الوصول إليه من امتيازات المسؤول وحتى التحكم في التطبيقات التي تنطبق عليها هذه الامتيازات.

تعد هذه خطوة رائعة لشركة Microsoft للسماح بإدارة نظام التشغيل الخاص بها بشكل أسهل. نأمل أن يتيح ذلك لمسؤولي Windows التعامل مع Sudo بشكل دقيق مثل مسؤولي Linux.
google-playkhamsatmostaqltradent